باحث_الحقيقة
Active member
شاركت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في ورشة عمل عن التسويق الرقمي، نظمتها منصة WEGO العالمية، بمجموعة من العاملين بالهيئة. وتركز هذه الورشة على الاستثمار في الشراكات مع رواد منصات السفر والسياحة وتحالفات منصات التكنولوجيا العالمية للترويج للمقصد السياحي المصري، ويهدف هذا التحول إلى الوصول بشكل أسرع وأكثر فعالية لمختلف شرائح السائحين.
في هذه الورشة ، تم استعراض عرضًا لأحدث الاتجاهات وأدوات التسويق الرقمي في مجال السياحة وسبل توظيفها للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المستهدفة، كما تم استعراض تفاصيل الشراكة التي عقدتها الهيئة مع منصة WEGO خلال عامي 2025 و2026. ومن أهم النتائج التي نالت هذه الورشة هو أن البيانات السوقية المستخلصة من منصة WEGO تشير إلى نمو بنسبة 12% سنويًا في حجم الحجوزات من دول مجلس التعاون الخليجي إلى المقصد المصري.
وشار المهندس Ahmed Yousuf ، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، إلى أن الشراكات التي تعقدها الهيئة مع كبرى المنصات الرقمية تعكس التزام وزارة السياحة والآثار بتبني الابتكار الرقمي في قطاع السياحة، ويشكل هذا التعاون حجرًا أساسًا لجذب شرائح السائحين المستهدفة وكذلك قياس أداء الحملات الترويجية ومدي نجاحها في تحقيق الهدف المرجو منها وهو ما يعزز قدرتنا على تحقيق نمو مستدام للقطاع.
أضاف أنه يعتبر هذه الورشة خطوة عملية لتحويل هذه الرؤى إلى خطط تنفيذية؛ حيث تستهدف بناء وتطوير مهارات العاملين بالهيئة واطلاعهم علي الخطط والشراكات الاستراتيجية لها، بالإضافة إلى تدريبهم على أحدث الأساليب التكنولوجية في مجال الترويج السياحي.
في هذه الورشة ، تم استعراض عرضًا لأحدث الاتجاهات وأدوات التسويق الرقمي في مجال السياحة وسبل توظيفها للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المستهدفة، كما تم استعراض تفاصيل الشراكة التي عقدتها الهيئة مع منصة WEGO خلال عامي 2025 و2026. ومن أهم النتائج التي نالت هذه الورشة هو أن البيانات السوقية المستخلصة من منصة WEGO تشير إلى نمو بنسبة 12% سنويًا في حجم الحجوزات من دول مجلس التعاون الخليجي إلى المقصد المصري.
وشار المهندس Ahmed Yousuf ، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، إلى أن الشراكات التي تعقدها الهيئة مع كبرى المنصات الرقمية تعكس التزام وزارة السياحة والآثار بتبني الابتكار الرقمي في قطاع السياحة، ويشكل هذا التعاون حجرًا أساسًا لجذب شرائح السائحين المستهدفة وكذلك قياس أداء الحملات الترويجية ومدي نجاحها في تحقيق الهدف المرجو منها وهو ما يعزز قدرتنا على تحقيق نمو مستدام للقطاع.
أضاف أنه يعتبر هذه الورشة خطوة عملية لتحويل هذه الرؤى إلى خطط تنفيذية؛ حيث تستهدف بناء وتطوير مهارات العاملين بالهيئة واطلاعهم علي الخطط والشراكات الاستراتيجية لها، بالإضافة إلى تدريبهم على أحدث الأساليب التكنولوجية في مجال الترويج السياحي.