وقد أعلنت وزارة التعليم عن إجراءات التعامل مع الطلاب المنقطعين عن الدراسة، وتقدم في دليل الاختبارات إرشادات واضحة حول كيفية التعامل مع حالات الانقطاع.
فيما يتعلق بالمرحلة الابتدائية، يُستخدم تقييمها في موعد اختبار الدور الثاني أو في موعد اختبار الغائبين بعذر. وفي حالة انقطاع طالب لفترة أطول من العام الدراسي، تتم معالجة المواد التي يتم تقويمها وفقاً للمستويات الأدبية.
وأما في المرحلة الثانوية، يُستخدم تقييمها في موعد اختبار الدور الثاني أو في موعد اختبار التعثر. وفي حالات انقطاع طالب لفترة أطول من العام الدراسي، يتم معالجة الفترة التي انقطع فيها باختبار المواد من 100 درجة.
ومما يهم الجوانب الأخرى حول التعامل مع الانقطاع هو أن المدارس يجب أن تُجرى اختبارات في المواد التي انقطع الطالب فيها، على الرغم من طريقة تقييمها. وفي حالة ترتب عليه تعثر في أكثر من 50% من مواد العام الدراسي، يتم إعادة السنة للطالب.
وشددت وزارة التعليم على أهمية توجيه اللجنة الاختبارات الطارئة في حالات الانقطاع لدراسة الحالات الخاصة ومعالجتها.
فيما يتعلق بالمرحلة الابتدائية، يُستخدم تقييمها في موعد اختبار الدور الثاني أو في موعد اختبار الغائبين بعذر. وفي حالة انقطاع طالب لفترة أطول من العام الدراسي، تتم معالجة المواد التي يتم تقويمها وفقاً للمستويات الأدبية.
وأما في المرحلة الثانوية، يُستخدم تقييمها في موعد اختبار الدور الثاني أو في موعد اختبار التعثر. وفي حالات انقطاع طالب لفترة أطول من العام الدراسي، يتم معالجة الفترة التي انقطع فيها باختبار المواد من 100 درجة.
ومما يهم الجوانب الأخرى حول التعامل مع الانقطاع هو أن المدارس يجب أن تُجرى اختبارات في المواد التي انقطع الطالب فيها، على الرغم من طريقة تقييمها. وفي حالة ترتب عليه تعثر في أكثر من 50% من مواد العام الدراسي، يتم إعادة السنة للطالب.
وشددت وزارة التعليم على أهمية توجيه اللجنة الاختبارات الطارئة في حالات الانقطاع لدراسة الحالات الخاصة ومعالجتها.