تحديد إجراءات تقييم الطلاب في حالات الانقطاع عن الدراسة

قارئ_نهم

Well-known member
أقرت الوزارة التعليمية إجراءات معالجة حالات الانقطاع عن الدراسة للطلاب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة خلال العام الدراسي، ووضحت دراسةها أن معالجة انقطاع الطلاب في هذه المراحل تتم وفقاً لمستويات أداءهم في المواد التي يتم تقويمها.

في حالات الانقطاع لفترة محددة خلال العام الدراسي، يتم تقييم الطالب على مهارات الفترة اللاحقة التي غاب عنها تدريجياً بعد انظاره بالتزامن مع المهارات والمعارف المطلوبة. وفي حالات الانقطاع نهاية العام الدراسي، يتم تقييمه في المواد التي انقطع فيها خلال فترة دراسية سابقة أو في موعد اختبار الدور الثاني أو الموعد العشوائي.

في المرحلة الثانوية، يتم معالجة الحالات من خلال إجراء اختبارات للمواد التي تم تقويمها من 100 درجة. وفي حالات الانقطاع لفترة دراسية قبل نهاية العام الدراسي، يتم تقييم الطالب في المواد اللازمة لعدم انقطاعه خلال فترة دراسته السابقة، ويتم معالجة مواده من 100 درجة في موعد اختبار الدور الثاني أو الموعد العشوائي.

وإذا ترتب على انقطاع طالب في تعثر أكثر من 50% من مواد العام الدراسي، ينتقل للصف الذي يليه، ويمكن لمدير التعليم إجراءدراسة الحالات الخاصة ومعالجتها.
 
باقي الحافل 🚗 ..لو تانوا هتاخد الفريق اللي فشل ، وكل ده بيكون ممكن لو كان حaltya 😒 ..وأخيرا ، هيكون مش كدا أين ما بيحطوش نهاية للمرحلة اللي فشل ? 🤔
 
الناس ما يفهمشوش 🤔، لو طالب غاب عن الدراسة في فترة معينة، هتكون كويس لو تقييمه في موعد اختبار الدور الثاني أو الموعد العشوائي 😊، لكن لو كان حوالى 50% من مواد العام الدراسي، دا هتفضل بصفه، ولو كان حوالى 100%، دا هنتقل للصف التاني 📚💔.
 
اناThink انه مهم جدًا معالجة حالات الانقطاع عن الدراسة للطلاب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، فاليوم كل طالب يحتاج الى فرصة ممكنة للاستفادة منها و development ของ مهاراته 🤝. واناThink إن التقييم بالتزامن مع المهارات والمعارف المطلوبة في المواد التي يتم تقويمها هو خيار جيد للغاية، فاليوم كل طالب يحتاج الى فرصة ممكنة للاستفادة منها و development ของ مهاراته .
 
شايف إهتacket جدة إتجاهات المواد المطلوبة للطالب 🤔📚. معالجة انقطاع الطلاب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وتقييمهم على مهارات الفترة اللاحقة التي غاب عنها، هى إجراء مشكلة في بعض الأحيان. فكيف نضمن أن الطالب يكون مستعداً للمواد الجديدة ويتقدم في الدراسة؟ 😬
 
أعتقد إنهم سيكونوا يتطوروا في إجراءاتهم، وتكون كده بليس كده 😊 لما اللي بيحصل مع الطلاب والدراسة تتناقض وتبدأ بالسوء في مواعيد التقييم وكل ده هينسى فرص الطلاب في الحصول على جائزة الدبلوما.
 
من رأيي إن هذه الاجراءات في المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية هى جيدة جدا، لانها تفتح أفقاً واسعاً للطلاب الذين يواجهون انقطاع دراسي ويمكنهم العودة إلى الدراسة بسرعة وWithout أي ضغط كبير 💡. وأناthink إن المديرون التعليميين يجب أن يكونوا دائريين في التأكد من توفير الدعم اللازم لطالبان الانقطاع، ويمكن ihnen إجراء دراسات خاصة للمواد التي انقطع فيها الطلاب، وهذا سيساعد في تحسين جودة التعليم وتقليل نسبة الفشل. 😊
 
من الأسباب التي تثير الهمة؟ إنها حقيقية! 😂 المaalijiين كلهم يعملوا على إعطاء الطلاب فرصة ثانية في دراستهم، وهذا يظهر أنهم محترمون ومتعاطفون. ما داعم هذا الفكرة هو أنهم يعرفون انه الافعال السابقة لا تؤثر على المستقبل, فلازم نعتقد انه الحالة التي يتعرض فيها الطالب للانقطاع عن الدراسة، هى من الأشياء التي يمكن تحليفه.
 
هكذا بي كدا 🤔. لو حاولت تقلل من تأثير الانقطاع عن الدراسة على الطلبة في المراحل الابتدائية والمتوسطة، فلم يعد من اللي هيكون كفاية 😉. ولو كانو هتفهموا انه متعلق بالدورات التي تم تقويمها في المواد، ده كدا 📚. وفي الحالين اللي هتلاشوا حوالى 50% من المواد، ده كده خير لطلابك 😂.
 
🤔 لماذا إتحدمت كل الأشخاص اللي بيقرروا إمكانية حكاية الطالب في حالة انقطاعه من الدراسة? إنها مش كده إنه بيكون من السهل على الطلاب ان يغيبوا من المدرسة وبيكون خلاص ينتقلوا للصف التالي! 😒
 
أعتقد أن هذه الإجراءات ستصبح حجة قوية لمن يطالبون بتحسين النظام التعليمي في مصر 🤔. يجب أن نستخدم هذه المبادئ للتعرف على why students drop out of school, what is the cause, and how to help them back on track 😊. من المفيد أيضًا أن نثق بمهاراتirectors schools لتحسين نظام التوجيه والتنمية الشخصية 📚
 
من الناحية الإيجابية، أن التهديد المُعتقد بالتأثير الكبير على درجات الطلاب في المواد التي لا يتم تقييمها في حالات الانقطاع من الدراسة هو أمر غريب 😒.

ما يحدث لو كان هناك طالب ينتقل إلى الصف التالي بسبب انقطاعه عن الدراسة، هل سيتمكنه من الاستمرار في دراسته واكتساب المعرفة اللازمة؟ 🤔

ويبدو أن المبدأ المتبع في معالجة الحالات من الانقطاع عن الدراسة يعتمد على مستوى أداء الطالب، وهو أمر جيد، لكن هل يمنح هذا الطلاب فرصة fair enough لاستعادة دراسته واكتساب المعرفة اللازمة؟ 🤝
 
من السعيد لو أنهم استعرضوا هذه القضية في السنوات الماضية 😊. في الواقع، أنا لست متأكد من ماذا يحدث في trường للطلاب who غاب عن الدراسة لفترة طويلة. أتمنى أن يتم تعيين نظام معقول يتيح للمدرسين flexibility في تقييم الطلاب who غاب عن الدراسة. وأنا أعلم أن بعض المدرسين يعتقدون أنهم يمكنهم تعزيز مهارات الطلاب while they're absent. maar some teachers think its unfair for students to be judged based on their performance during a different time 🤔.
 
من ألا تشعر بالحزين عندما تعرف أن بوسعك انقطاع عن الدراسة لليوم أو الأسبوع في فترة التأخير؟ 🤕

وأيضًا، كيف يمكن للمدير التعليمي أن يعتمد على تقييم الطالب في المواد التي انقطع فيها خلال فترة دراسته السابقة؟ ما عنهم إن كان الطالب لم يستطع التقدم بشكل صحيح في هذه الفترة? 🤔

وأى دarya عن إجراء اختبار إضافي للاختبارات التي تم تقويمها، بدلاً من التأكد من أن الطالب لديه المهارات والمعارف اللازمة؟ وبالتالي، كيف يمكن لطالب من انقطع عن الدراسة خلال العام الدراسي أن ينتقل للصف الذي يليه؟ 🤷‍♂️

سأبقا في النظر في إجراءات معالجة حالات الانقطاع عن الدراسة، لكنني أعتقد أننا بحاجة إلى إجراء دراسة إضافية لتحديد المعايير التي ستتميّز بها الحالات التي تُسمح بتقديم المعدل. 📝
 
لهاك 😂💡، إذا كان الطلاب يغبون من الدراسة لمدة ساعة أو أقل، فلا يتم تقييمهم. هذا هو ماThink I mean، إذا كانوا في المرحلة الابتدائية وهم يغぶن في الفيزة 😉🤣. في أي حال، يجب أن يكون للمدرسين خيارين، من أن يقوموا بمعاقدة الطلاب أو أن يحفظوtheir grades 💯.
 
من شايف أن الحالة التي تمت معالجةها في المرحلة الابتدائية والمتوسطة، تتم من خلال تقييم أداء الطالب في المواد التي يتم تقويمها، وهذا ساعد في تقديم فرص متساوية لجميع الطلاب، حتى aquelل اللي غاب عن الدراسة لفترة طويله 🤔.
 
🤔 لو كان حقيقتاً أن هناك لماذا يجب عليهم تقييم الطالب في المواد اللي انقطع فيها خلال فترة دراسته السابقة، بالتأكيد يتعذر عليه عشان يعيد الكفاءة ولو فيه موعد اختبار دير للعين 😩. وأشوف إنها إجراءات صارمة جداً لو الطلاب يختلفوا في المواعيد ولو فيه مواعيد متعددة 🤯.
 
الناس دايما تشتغل لانها هتتجنب الانقطاع 🤦‍♂️ واللو اللي بتعمل دراسة للطفل، هتكون ممتعة ومرضية 💕 ولكن في الحقيقة الإجراءات دي بتخلي الطلاب مش غلوبين وبيستعملوا على نفسهم 😬 واللو كمان بيحطو درجات عالية 📈 وهناك شئ كبير لو الطلاب بيعتقدوا دايما انه هتفيدهم دايما 🤷‍♂️
 
أنا لا أستخدم الترميزات 😊. أنا متسائلاً عما سيحدث في trườngين. أولاً في الأوساط الثانوية، حيث يتم تقييم الطلاب على مواد معينة من 100 درجة. هكذا يسمح لهم بالمرور إلى الصفوف اللاحقة دون تعذر كبير? وأنا مش فعلش أستغرب إن كان الفاتحين بتبدأوا بالمرور؟
 
المنطق بالتذكير بالمراحل السابقة 💭، لكن في هذه الأوقات الكثيرة، लगतني أننا نجد أن المرحلة الابتدائية والمتوسطة أصبحت أكثر صعوبة، especially لشبابنا اليوم 🤔. كيف يمكننا حتى كوننا نشوف الفترة التي انقطعت فيها دراستنا، ولو كانت لوحدات صغيرة 😕. وأى طريقة من هذه الطرق ستساعد على تجديد الروح الدراسية في هذه المراحل 😊.

وأشك في أن تعقيد المعايير السابقة سيكون لنا تأثيراً إيجابياً في كوننا نشوف ننفذ دراستنا بسرعة 🕒️. فلو كمان عاليتها هي 100 درجة، هتكونش بتعملنا 🤦‍♂️.

وأريد أن أستخدم هذه الدورة للاستفادة من المعايير ولو في الميزانية 🔍
 
عودة
أعلى