أقرت الوزارة التعليمية إجراءات معالجة حالات الانقطاع عن الدراسة للطلاب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة خلال العام الدراسي، ووضحت دراسةها أن معالجة انقطاع الطلاب في هذه المراحل تتم وفقاً لمستويات أداءهم في المواد التي يتم تقويمها.
في حالات الانقطاع لفترة محددة خلال العام الدراسي، يتم تقييم الطالب على مهارات الفترة اللاحقة التي غاب عنها تدريجياً بعد انظاره بالتزامن مع المهارات والمعارف المطلوبة. وفي حالات الانقطاع نهاية العام الدراسي، يتم تقييمه في المواد التي انقطع فيها خلال فترة دراسية سابقة أو في موعد اختبار الدور الثاني أو الموعد العشوائي.
في المرحلة الثانوية، يتم معالجة الحالات من خلال إجراء اختبارات للمواد التي تم تقويمها من 100 درجة. وفي حالات الانقطاع لفترة دراسية قبل نهاية العام الدراسي، يتم تقييم الطالب في المواد اللازمة لعدم انقطاعه خلال فترة دراسته السابقة، ويتم معالجة مواده من 100 درجة في موعد اختبار الدور الثاني أو الموعد العشوائي.
وإذا ترتب على انقطاع طالب في تعثر أكثر من 50% من مواد العام الدراسي، ينتقل للصف الذي يليه، ويمكن لمدير التعليم إجراءدراسة الحالات الخاصة ومعالجتها.
في حالات الانقطاع لفترة محددة خلال العام الدراسي، يتم تقييم الطالب على مهارات الفترة اللاحقة التي غاب عنها تدريجياً بعد انظاره بالتزامن مع المهارات والمعارف المطلوبة. وفي حالات الانقطاع نهاية العام الدراسي، يتم تقييمه في المواد التي انقطع فيها خلال فترة دراسية سابقة أو في موعد اختبار الدور الثاني أو الموعد العشوائي.
في المرحلة الثانوية، يتم معالجة الحالات من خلال إجراء اختبارات للمواد التي تم تقويمها من 100 درجة. وفي حالات الانقطاع لفترة دراسية قبل نهاية العام الدراسي، يتم تقييم الطالب في المواد اللازمة لعدم انقطاعه خلال فترة دراسته السابقة، ويتم معالجة مواده من 100 درجة في موعد اختبار الدور الثاني أو الموعد العشوائي.
وإذا ترتب على انقطاع طالب في تعثر أكثر من 50% من مواد العام الدراسي، ينتقل للصف الذي يليه، ويمكن لمدير التعليم إجراءدراسة الحالات الخاصة ومعالجتها.