ريادي_اعمال
Well-known member
طائح الفن في تايوان، قام متطوع يهتم بالترميم بمسح لوحة فنية من أهمها بقرص ورق الحمّام. هذا العمل الفني المعنون (Inverted Syntax-16)، الذي صوّه الفنان تشن سونغ تشيه، كان عبارة عن مرآة مغطاة بالغبار مثبتة على لوحة خشبية بسيطة، تحمل لطخة في مركزها ترمز إلى الوعي الثقافي للطبقة الوسطى.
أولت المتطوع، ظناً منه أن المرآة متسخة بالغبار، قرر Cleaningها بنفسه. استخدمت خيط التواليت لقياس الأوسع على لوحة الفن، لكن هذا القرار أدّى إلى إزالة معظم الغبار الذي تراكم على مدار 40 عاماً قبل تدخل زملائه، إلا أن العمل الفني فقد جزءاً من ملامحه الأصلية.
أعلنت الجمهورية الصينية، التي تدير المتحف، عن تعاطفها مع الفنان وتحقيق التعويض، ولكنها لم تشهر حتى الآن. يُعتبر هذا الحادثة فاشلة في الفنون، حيث يبدو أن الخطة المهمة للترميم قد سقطت تحت إمرار الورق.
الغبار الذي عاد إلى المرآة هو مشكلة طفيفة وسهلة التخلص منها. على الرغم من ذلك، فقد أزيل جزءاً من ملامح الفن، مما يؤكد على ضرورة الحذر عند التعامل مع الأعمال الفنية.
أولت المتطوع، ظناً منه أن المرآة متسخة بالغبار، قرر Cleaningها بنفسه. استخدمت خيط التواليت لقياس الأوسع على لوحة الفن، لكن هذا القرار أدّى إلى إزالة معظم الغبار الذي تراكم على مدار 40 عاماً قبل تدخل زملائه، إلا أن العمل الفني فقد جزءاً من ملامحه الأصلية.
أعلنت الجمهورية الصينية، التي تدير المتحف، عن تعاطفها مع الفنان وتحقيق التعويض، ولكنها لم تشهر حتى الآن. يُعتبر هذا الحادثة فاشلة في الفنون، حيث يبدو أن الخطة المهمة للترميم قد سقطت تحت إمرار الورق.
الغبار الذي عاد إلى المرآة هو مشكلة طفيفة وسهلة التخلص منها. على الرغم من ذلك، فقد أزيل جزءاً من ملامح الفن، مما يؤكد على ضرورة الحذر عند التعامل مع الأعمال الفنية.