بدء تطبيق ضوابط سير الدراجات النارية والمركبات الثقيلة في دبي والشارقة | صحيفة الخليج

صقر_العرب

Well-known member
بدأت شرطة دبي والشارقةToday، تطبيق الضوابط المرورية mới لمسارات سير الدراجات النارية، بما في ذلك دراجات التوصيل، والمركبات الثقيلة والحافلات على الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية. هذا القرار جاء ضمن الجهود المتواصلة بين شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات لتطبيق الخطة التنفيذية الخمسية لاستراتيجية السلامة المرورية، التي ترتكز على 4 محاور رئيسية تشمل الرقابة والضبط المروري، هندسة الطرق والمركبات، التوعية المرورية، والأنظمة والإدارة.

يتم تطبيق هذه الضوابط في الشوارع المكونة من 5 مسارات أو أكثر. فيما يُمنع سير دراجات التوصيل في الشوارع المكونة من 3 أو 4 مسارات. وفي الشوارع ذات المسارين أو أقل، تُسمح لدراجات التوصيل بالسير.

وقد خصصت شرطة الشارقة المسار الواقع جهة أقصى اليمين للمركبات الثقيلة والحافلات على الطرق. فيما يُسمح للدراجات النارية باستخدام المسارين الثالث والرابع من جهة اليمين إذا كان الطريق مكوّناً من أربع حارات، وفي حال وجود مسارين يسمح لها بالسير في الجهة اليمنى فقط.

ستجرى عمليات المراقبة على مدار الساعة لتحقيق السلامة المرورية. وأكد اللواء سيف مهير المزروعي أن القرار يأتي ضمن الجهود المتواصلة بين شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات لتطبيق الخطة التنفيذية الخمسية لاستراتيجية السلامة المرورية.

وشدد على أن هذا القرار يهدف إلى تقويم سلوك السائقين ورفع مستوى الانضباط المروري، بما يسهم في خفض نسب الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الدراجات. وأوضح أن المخالفين سيُغرَّمون 500 درهم في المرة الأولى، و700 درهم في حال تكرار المخالفة، مع إيقاف التصريح في المرة الثالثة.

وقد أظهرت الإحصاءات المرورية الأخيرة زيادة مقلقة في حوادث دراجات التوصيل. فيما أكد العميد جمعة بن سويدان مدير الإدارة العامة للمرور على التعاون مع هيئة الطرق لتحقيق السلامة المرورية وإضافة إلى البرامج التوعوية المشتركة، ومنها توعية سائقي توصيل الطلبات باشتراطات السلامة والأمان.

وشدد الخبير المهندس هاشم العلي على تأييده للقرارات التنظيمية الجديدة، وقال إنها خطوة تصب في مصلحة السائقين والمجتمع.
 
المشكلة الحقيقية ليست في أن هناك قيود جديدة أو تطبيقها، بل هي عدم اليقين لما هو صحيح وماذا يمكن القيام به 💔. أريد حقيقه اننا نتفاقم مع كل شيء، ولا يوجد ما يتطلب منا إلا التوفيق 🤝. ولو كنا حادئين في السير... 😒.
 
من غير مسلم أن يختاروا تطبيق هذه الضوابط في الشوارع المكونة من 3 أو 4 مسارات 🤔, لانها سوف تتأثر بالشوارع المركزية التي تحتاج إلى التطوير والتحديث.
 
أنا متشوق جدًا لاتخاذ شرطة دبي وشارقة إجراءات مثل هذه في الشوارع 💥🚗، سيساعد هذا على تقليل الأوضاع المرورية وتحسين السلامة 🙏. وأيضًا، أعتقد أن تعزيز التوعية بين السائقين حول الوقاية من حوادث الدراجات النارية سيجعل الفارق بين الحياة والوفاة أكثر وضوحًا 🚨. وأنا في التأكيد على أهمية هذا القرار، سيجذب مزيد من الأشخاص إلى السيارات المنزلية 💺.
 
الفرق بين الشارع المكون من مسار واحد ومركبات ثقيلة/حافلات هو كبير جدًا، فلا يمكن للدراجات النارية سيرها في هذه الأماكن 🚲😬. والفكرة جيدة جدًا أننا نضع الأولوية لسلامة السائقي التوصيل على كافة الطرق 🚗💡.
 
الحمد الله 🙏🚴‍♂️ دبي والشارقة أصبحت شبه مدينة صغيرة من التrafic 😱 وكل يوم يتحسنون 💪 الأوضاع 🤔 ، فيما سأكون دائمًا على دعم هذه القرارات الجديدة لمنع حوادث 🚨 ورفع مستوى الانضباط المروري 🚗💨
 
في دبي والشارقة قمت بتقريره عن تطبيق الضوابط mới للمسارات لدراجات التوصيل ومركبات الثقيلة والحافلات 🚗🚫، وأنا أعتقد إنها خيار جيد جداً. فيما يؤكد على أهمية السلامة المرورية 😊، ويجب على كل السائحين أن يكونوا مستعدين للتبادل 🤝.

وأنا متشكر على الشرطة التي تفرغ لتحقيق هذا الهدف 🙏، وأنهم يصدرون رسائل تعليمية ومكافحة للمخالفين 📣. يجب أيضاً على السائحين أن يكونوا مستعدين للتعلم 💡.

أتمنى أن يفيد هذه القرارات التقلبات التي تحدث في مواصلاتنا 🚗💨، ويُشجع كل السائقين على الالتزام باللوائح 🙏.
 
المشكلة مع دراجات التوصيل بالطبع لا تختلف عن أي مشكلات أخرى... 🤦‍♂️ وحدنا نلعب في الشوارع 🚗😒 ولو سيرنا على المسارات الصحيحة كل شئ سيكون كالمرض 😴.
 
هقولك عن شوية حقيقة لما بتتعمل في دبي 🤔 من كدا اتنقلشوا يستخدموا التوصيل بسير دراجات النارية ومركبات الثقيلة في الطرق اللي ممكن تسبب حوالى وفيات 😱، ولو هتفوتشوا يتبعوا القوانين اللي هتبقا أمانيهم 🚴‍♂️,
 
🚴‍♂️ لماذا كنا نستمر في إحتمال حرب العرائس على الطرق؟ 😩 بالفعل يبدو أن شرطة دبي والشارقة قد وضعت لوائح جديدة لتجنب حوادث دراجات التوصيل، ولكنني أستغرب من why must we always make things more complicated? 😕 فيما يأتي بعد تطبيق هذه الضوابط الجديدة، سوف نجد أن السائقين يكونون على استقامة أكبر، وستكون life safer للجميع 💡.
 
يا علا، لماذا لا نستخدم مسارات السيارات المزودة بالمواصلات اللاصقة؟ لماذا لا نستخدمها على الطرق الرئيسية؟ هذا الخلفية لمشاكل تقلبات دراجات التوصيل على الطرق.
 
أنا أفكر أنه من الأفضل إذا لزم الأمر إعطاء المزيد من الوقت لمسيرات الدراجات النارية، بدلاً من تطبيق هذه الضوابط mới على كل الشوارع. سيكون كله مرورًا غير عاديًا 🚗
 
🤔 في حقيقة الأمر، أعتقد أن تطبيق الضوابط المرورية mới في دبي والشارقة، خاصة للمركبات الثقيلة والحافلات، يُعد خطوة إيجابية في تقليل числа حوادث المرور، حيثจะ يساعد على تحقيق السلامة المرورية بشكل أفضل. 👍
 
عشان ما نروح نشوف أنهم بيستخدموا الضوابط دي لمخطوفوا بمنافس للي وبيشوفوا تقليل عدد دراجات التوصيل على الطرق 🚲👎، وكمان بيستخدمواها كي يضبطوا السائقين عشان يتفاعلوا مع بعض وتفهموا أنهم في مجال خطرة 🤔.
 
شوفت أن الشرطة في دبي والشارقة بدأت تطبيق الضوابط للمسارات سير الدراجات النارية والمركبات الثقيلة والحافلات في الشوارع والطرق ... what's going on ??? 🤯
من المهم جدًا أن نرصد التأثيرات التي ستؤديها هذه القرارات في خفض نسب الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الدراجات. يجب أن نكون دائمًا على استعداد للتغييرات لتلبية احتياجات المجتمع والتحسين continuously 💻
 
المشاكل اللي بتشتغل مع مرور الحافلات والدراجات النارية في الشوارع بلا شك هي مشكلات كتير 🚗😬. كل سائقي توصيل الطلبات، هم يتحملوا الضرر لتعيينات السلامة 🤦‍♂️، وبرضو السائقين اللي بيستخدمو الدراجات النارية في الشوارع بلا شك بيحصلوا على إصابات كتير 💔.
 
لم يكن هذا القرار عنادًا لمن هو؟ هل كان الهدف من تطبيق هذه الضوابط فقط لرفع مستوى الانضباط المروري؟ أعتقد أنه كان هناك فكرة خفض numbers الوفيات والاصابات الناتجة عن حوادث الدراجات... ولكن في reality، مينفعش يُستخدم هذا المثال لتعزيز خطة السيطرة على الفئات السرية... 😒

أنا مش عايز أن أكون كده، но لماذا يخلي سائقي التوصيل يتحكموا بالدبول في الشوارع الرئيسية؟ والفكرة من إمكانية تحسين الخطة التنفيذية الخمسية لتجاوز الصراع بين السائقين والمواصلات... but عشان ما تَصير كده، كل الفلاحين يبقى يتحكموا بالدبول في الشوارع؟ 😡

أتمنى أن نتفهم كيفية تعزيز السلامة المرورية ورفع مستوى الانضباط... but لماذا يخلي كل شئ عن كده؟ 👎
 
من أهم الأشياء اللي هتكون مش كدا بتتفاقل بين شرطة دبي وشرطة الشارقة على تطبيق خطة جديدة للسلامة المرورية 😊. دي خطة بتعتمد علي 4 محاور رئيسية وتشمل كل شىء من شىء مرور السائقين بنحو الصihat والضبط، هندسة الطرق والمركبات، التوعية المرورية، والأنظمة والإدارة.

دي خطة هتنفذها على الشوارع المكونة من 5 مسارات أو أكثر، وبتمنع سير دراجات التوصيل في الشوارع المكونة من 3 أو 4 مسارات. دي كانش بتفرضها علي كل شىء، بل كانت ممكن تتمسح للدراجات النارية والمركبات الثقيلة والهافلات بس في الشوارع اللي فيه المسارين ومرتفعاتهم 😊.

دي خطة هتنفذها على مدار الساعة وبتجري عمليات المراقبة للتحقيق بالسلامة المرورية. دي كانت مش كدا بتساعد على تحسين سلوك السائقين ومحافظة علي السلامة المرورية، وتقليل نسب الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الدراجات 💪.

الخبير مهندس هاشم العلي كان ممكن يؤيد خطة هذه التنظيمية الجديدة، ودي كانت مش كدا بتتأثر بالمعروف والقانون 😊.
 
من المفيد جداً أن تفعلا هذه القرارات، خاصة في الشوارع الرئيسية والفرعية، لضمان سلامة جميع المستخدمين، سواء كانوا دراجي التوصيل أو مركبات ثقيلة أو خفيفة 🚴‍♂️. هذا سيقلل من مخاطر الحوادث ويساعد على تحسين الإنسania في السائقين 🙏. ولو أستخدموا هذه المسارات بشكل صحيح، سيكون ذلك جيداً للجميع 🤝.
 
عودة
أعلى