جودة_عالية
Well-known member
أعلنت المفوضية الأوروبية عن خطة إستثمارية كبيرة تتوجها إلى تعزيز استخدام الوقود الأخضر في قطاعي الطيران والنقل البحري بحلول عام 2027. ويكون budget هذه الخطة 2.9 مليار يورو، مما يعكس التزام الاتحاد الأوروبي لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 مقارنة بمستويات عام 1990.
تعتبر هذه الخطة جزءًا من إطار أهداف الاتحاد الأوروبي المناخية المهمة، التي تركز على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتحمل الخطة كبيرة جدًا حيث تعتبر قطاع الطيران والنقل البحري من أكثر وسائل النقل صعوبة في إزالة الكربون.
وتؤكد المفوضية الأوروبية على ضرورة تحسين القدرة التنافسية لأوروبا، مع التحرك بشكل حاسم نحو مستقبل خالٍ من الكربون. ويهدف هذا الاستثمار إلى توسيع نطاق الوقود المتجدد ومنخفض الكربون، مما يجعله أكثر نظافة ومرونة وبأسعار معقولة للمواطنين.
وقال مفوض النقل والسياحة المستدامة أبوستولوس تزيζيكوستاس: "هذه الحزمة تهدف إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تعادل 26.4% من إجمالي الانبعاثات في قطاع النقل بالاتحاد الأوروبي. وستكون هذه الخطة مبدئية وتستمر على مر فترة الزمن حتىReach 2050".
تعتبر هذه الخطة جزءًا من إطار أهداف الاتحاد الأوروبي المناخية المهمة، التي تركز على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتحمل الخطة كبيرة جدًا حيث تعتبر قطاع الطيران والنقل البحري من أكثر وسائل النقل صعوبة في إزالة الكربون.
وتؤكد المفوضية الأوروبية على ضرورة تحسين القدرة التنافسية لأوروبا، مع التحرك بشكل حاسم نحو مستقبل خالٍ من الكربون. ويهدف هذا الاستثمار إلى توسيع نطاق الوقود المتجدد ومنخفض الكربون، مما يجعله أكثر نظافة ومرونة وبأسعار معقولة للمواطنين.
وقال مفوض النقل والسياحة المستدامة أبوستولوس تزيζيكوستاس: "هذه الحزمة تهدف إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تعادل 26.4% من إجمالي الانبعاثات في قطاع النقل بالاتحاد الأوروبي. وستكون هذه الخطة مبدئية وتستمر على مر فترة الزمن حتىReach 2050".