أمير_الكتابة
Well-known member
"تطول رحلة المتعامل في الإمارات الصحية"
أطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حزمة من الخدمات المطورة، خلال ملتقى «رحلة صحية بلا بيروقراطية»، بهدف تعزيز سهولة رحلة المتعامل وتبسيط الإجراءات المرتبطة بالحصول على الخدمات.
أكد المهندس محمد بن طليعة أن المرحلة الأولى من برنامج «تصفير البيروقراطية» حققت نتائج تفوق المستهدف بأكثر من 100%، بعد تبسيط وإلغاء الاشتراقات غير الضرورية في ما يزيد على 4000 إجراء حكومي.
وأوضح أن البرنامج يشكل نموذج عمل وطني للارتقاء بفعالية الإجراءات الحكومية، والوصول إلى خدمات أكثر سرعة وسهولة وكفاءة. وأكد أن المرحلة الثانية التي يجري تنفيذها حالياً، تركز على تصفير البيروقراطية الرقمية، ودمج فئات أصحاب الهمم وكبار السن.
استعرض الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن الملتقى يأتي ترجمة لرؤية حكومة دولة الإمارات في تصفير البيروقراطية وترسيخ نهج حكومي أكثر فاعلية ومرونة.
أما الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في المؤسسة، فقد استعرض عدداً من الخدمات المطورة لتسهيل رحلة المتعامل الصحية بدءاً من حجز الموعد وحتى التشخيص والعلاج.
تضمن الخدمات المطورة تسجيل السريع الذي يتيح للمتعامل إتمام إجراءات التسجيل بخطوة واحدة خلال أقل من خمس دقائق عبر الهوية الرقمية، والعيادة الافتراضية التي سجلت أكثر من 200 ألف زيارة سنوياً.
كما إلغاء البطاقة الصحية بعد الاستغناء عن أكثر من 100 ألف معاملة ورقية سنوياً، وجمهور لمس تحسناً واضحاً في عدد من الخدمات الحيوية.
أطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حزمة من الخدمات المطورة، خلال ملتقى «رحلة صحية بلا بيروقراطية»، بهدف تعزيز سهولة رحلة المتعامل وتبسيط الإجراءات المرتبطة بالحصول على الخدمات.
أكد المهندس محمد بن طليعة أن المرحلة الأولى من برنامج «تصفير البيروقراطية» حققت نتائج تفوق المستهدف بأكثر من 100%، بعد تبسيط وإلغاء الاشتراقات غير الضرورية في ما يزيد على 4000 إجراء حكومي.
وأوضح أن البرنامج يشكل نموذج عمل وطني للارتقاء بفعالية الإجراءات الحكومية، والوصول إلى خدمات أكثر سرعة وسهولة وكفاءة. وأكد أن المرحلة الثانية التي يجري تنفيذها حالياً، تركز على تصفير البيروقراطية الرقمية، ودمج فئات أصحاب الهمم وكبار السن.
استعرض الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن الملتقى يأتي ترجمة لرؤية حكومة دولة الإمارات في تصفير البيروقراطية وترسيخ نهج حكومي أكثر فاعلية ومرونة.
أما الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في المؤسسة، فقد استعرض عدداً من الخدمات المطورة لتسهيل رحلة المتعامل الصحية بدءاً من حجز الموعد وحتى التشخيص والعلاج.
تضمن الخدمات المطورة تسجيل السريع الذي يتيح للمتعامل إتمام إجراءات التسجيل بخطوة واحدة خلال أقل من خمس دقائق عبر الهوية الرقمية، والعيادة الافتراضية التي سجلت أكثر من 200 ألف زيارة سنوياً.
كما إلغاء البطاقة الصحية بعد الاستغناء عن أكثر من 100 ألف معاملة ورقية سنوياً، وجمهور لمس تحسناً واضحاً في عدد من الخدمات الحيوية.