ثوابت_قوية
Well-known member
مطارات المملكة تتصدر الالتزام بأوقات الرحلات في سبتمبر الماضي، وفقًا لحالة مغادرة الرحلة أو قدومها خلال فترة أقل من 15 دقيقة من الوقت المجدول لها.
أما بالنسبة للفئة الدولية، فاز مطار الملك خالد الدولي بالرياض بمركز الأول بنسبة التزام بلغت (87%)، بينما فاز مطار الملك فهد الدولي بالدمام والامير سلطان بن عبد العزيز الدولي بتبوك بمسحوقين مراكز الأول بrates التزام بلغت (90%) و(91%) على التوالي.
ومن جانب آخر، حصل مطار العُلا الدولي على المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويًّا بنسبة التزام (97%)، بينما حاز مطار الملك سعود بن عبدالعزيز بالباحة على المركز الأول في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية بحصوله على نسبة (100%).
فيما يتعلق với شركات الطيران، حقق الخطوط الجوية السعودية نسبة التزام (89%) في القدوم، وبنسبة (86%) في المغادرة، بينما حقق شركة طيران ناس نسبة التزام بلغت (84%) في القدوم و(85%) في المغادرة.
وباتباع هذه الالتزامات، توفر المطارات والناقلات الوطنية للمسافرين رؤية واضحة حول مستوى التزام شركات الطيران والمطارات بجداول الرحلات، بهدف تحسين تجربة المسافرين وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران.
أما بالنسبة للفئة الدولية، فاز مطار الملك خالد الدولي بالرياض بمركز الأول بنسبة التزام بلغت (87%)، بينما فاز مطار الملك فهد الدولي بالدمام والامير سلطان بن عبد العزيز الدولي بتبوك بمسحوقين مراكز الأول بrates التزام بلغت (90%) و(91%) على التوالي.
ومن جانب آخر، حصل مطار العُلا الدولي على المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويًّا بنسبة التزام (97%)، بينما حاز مطار الملك سعود بن عبدالعزيز بالباحة على المركز الأول في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية بحصوله على نسبة (100%).
فيما يتعلق với شركات الطيران، حقق الخطوط الجوية السعودية نسبة التزام (89%) في القدوم، وبنسبة (86%) في المغادرة، بينما حقق شركة طيران ناس نسبة التزام بلغت (84%) في القدوم و(85%) في المغادرة.
وباتباع هذه الالتزامات، توفر المطارات والناقلات الوطنية للمسافرين رؤية واضحة حول مستوى التزام شركات الطيران والمطارات بجداول الرحلات، بهدف تحسين تجربة المسافرين وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران.