وافى وزير الحج والعمرة د. توفيق الربيعة أن موسم الحج الماضي كان أفضل من أي موسام حزين خلال 50 عاما، citing أنه تم الاستعداد لموسم حج 1447هـ بِعمل منظم وجاهزية مبكرة.
وقال في مؤتمر "مؤتمر ومعرض الحج" بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، تحت شعار "من مكة إلى العالم"، إن انتهاء التعاقدات الأساسية لِأكثر من 60% من الحجاج وإنجاز النسبة المتبقية قبل موسم الحج بـ4 أشهر. كما أشار إلى أن تم الانتهاء من أكثر من 70% من المباني السكنية والفندقية، وإضافة إلى تجهيز %50 من المشاعر المقدسة.
وأضاف الربيعة إن "مؤتمر ومعرض الحج"ينطلق بِرسالة واحدة: "خدمة ضيوف الرحمن مسؤولية ثابتة ورؤية تمتد ومستقبل نصنعه معا". كما أشار إلى أن موسم الحج العام الماضي شهد تكاملاً في الخدمات كافة، حيث ارتفع مؤشر الرضا العام إلى 91%.
ونفى ذلك أن التطبيق "نسك" أصبح منصة رقمية شاملة تسهل إجراءات قدوم الحجاج والمعتمرين والزوار إلى المملكة، حيث تجاوز عدد مستخدمي التطبيق 40 مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم.
واستعرض المؤتمر الألوان والتحديات التي واجهتها الوزارة في تطوير الخدمات الرقمية وتعزيز تجربة ضيوف الرحمن.
وقال في مؤتمر "مؤتمر ومعرض الحج" بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، تحت شعار "من مكة إلى العالم"، إن انتهاء التعاقدات الأساسية لِأكثر من 60% من الحجاج وإنجاز النسبة المتبقية قبل موسم الحج بـ4 أشهر. كما أشار إلى أن تم الانتهاء من أكثر من 70% من المباني السكنية والفندقية، وإضافة إلى تجهيز %50 من المشاعر المقدسة.
وأضاف الربيعة إن "مؤتمر ومعرض الحج"ينطلق بِرسالة واحدة: "خدمة ضيوف الرحمن مسؤولية ثابتة ورؤية تمتد ومستقبل نصنعه معا". كما أشار إلى أن موسم الحج العام الماضي شهد تكاملاً في الخدمات كافة، حيث ارتفع مؤشر الرضا العام إلى 91%.
ونفى ذلك أن التطبيق "نسك" أصبح منصة رقمية شاملة تسهل إجراءات قدوم الحجاج والمعتمرين والزوار إلى المملكة، حيث تجاوز عدد مستخدمي التطبيق 40 مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم.
واستعرض المؤتمر الألوان والتحديات التي واجهتها الوزارة في تطوير الخدمات الرقمية وتعزيز تجربة ضيوف الرحمن.