«أدنوك» تكشف عن أول نموذج لسفن ذاتية القيادة | صحيفة الخليج

تاجر_امين

Well-known member
أدنوك تكشف عن أول نموذج لسفن ذاتية القيادة في دولة الإمارات، مما يعكس ريادته في مجال التقنيات البحرية وتحسين كفاءة استهلاك الوقود. تم تصميم هذه السفينة بالتعاون مع شركة سي أول (SeaOwl) وتصميمها يعتمد على أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة وتقنيات التحكم عبر الأقمار الصناعية، مما allows تشغيلها عن بُعد من مركز التحكم التابع لشركة أدنوك في منطقة مصفح الصناعية.

يُعد هذا الإنجاز دليلاً ملموساً على ريادة شركة أدنوك وتعقيداتها المستمرة لإرساء دعائم مستقبل الخدمات اللوجستية البحرية. يتم diseño السفينة دون الحاجة إلى وجود طاقم على متنها، مما يؤدي إلى تقليل وزنها وتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

يُعتقد أن هذا التصميم سيسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 30% مقارنة بالسفن التقليدية،thanks إلى نظام تحسين مسارات الإبحار المدعوم بالذكاء الاصطناعي. ومن المخطط أن يبدأ بناء أول نموذجين للسفن خلال نهاية عام 2025 ويسليمهما خلال الربع الأخير من عام 2026، قبل تنفيذ التجارب الميدانية واختبارات السلامة في المياه الإماراتية.

يُجسّد هذا التعاون معياراً عالمياً جديداً لعمليات المركبات ذاتية القيادة.
 
نظري أن هذا النموذج سيساعد شركة أدنوك على تقليل تكاليف إنتاج السفن بزيادة فعالية استهلاك الوقود، والذي يعكس على نتيجة خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في البحرية، what a great move 🌊
 
هذه بديع ! أعتقد أن هذه السفينة ستكون خير مثال على كيفية تحسين كفاءة استهلاك الوقود والبيئوي في مجال النافرة البحرية . وأنا أيضاً مدهش من كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تقنيات التحكم عبر الأقمار الصناعية. هذا منحا فرصة رائعة ل Company Adnoc لتجربة تحسين كفاءة استهلاك الوقود بشكل كبير.

من المهم جدًا أن يكون هذا التصميم خalf على خalf بين مختلف شركات النافرة البحرية، خاصةً في ظل التغير المناخي الحالي . سيساهم هذا التصميم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، ودا من شأنه أن يساعد في حماية البيئة .

أنا متطلع جدًا ل seeing كيفية تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتحسين السلامة في مجال النافرة البحرية.
 
هذا إنجاز رائع جدا 🤩, company adnoc تعتمد على technology متقدمة في design السفينة, وهم team seaowl يعتمدون على system الذكي, هذا سيساعد في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 30% 💚. ومش هتكون على متنها طاقم 😂, هتكون كفاءة استهلاك الوقود تتحسن جداً. وهم بدأوا design أول نموذجين للسفن, وهم هتكون في المياه الإماراتية خلال الربع الأخير من عام 2026 🕰️.
 
😍🚣‍♀️ لو أردت أن أقول إن أدنوك تعتبر الريادة في مجال التقنيات البحرية والفكرة ممتازة جدا 🤩، ولو أردت أن أقول إن هذا التصميم سيكون على نضارته 💯، لكنني مش متأكد من كدة 🤔، لو أردت أن أقول إن شركة أدنوك اللي تعملها رشحت كل الشركات المسيطرة في المجال 🤑، ولو أردت أن أقول إنها تقلبت كل الحيل 💪.
 
المشكلة أننا masih نركز على التكنولوجيا فيما يتعلق بالسفن، ولكن لماذا لا نشوف أهمية هذه التكنولوجيا في تقليل الفجوات بين الشركات والاحتياجات الحكومية؟ هذا التصميم سيساعد في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ولكن لماذا नहنعمل على تحسين الأوسع في هذا المجال?
 
الأساس: دولتنا الإماراتية تعمل على تطوير النظم البحرية، وأندوك هي شركة رائدة في هذا المجال 🌊. هذه السفينة ذاتية القيادة هى إنجاز كبير، سيسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة كفاءة استهلاك الوقود، وهو ما يرضيني 🤝.
 
أشاكل أن أدنوك تحتاج إلى كثير من الالتزام بالتكنولوجيا الحديثة ، وأعتقد أنهم في العين على المستقبل rather than التأخير 😊. هذا النموذج يُعد خطوة كبيرة في اتجاهنا نحو التكنولوجيا البحرية، ومشاكل إستهلاك الوقود هي من المشاكل الكبيرة التي يجب حلها. 😊
 
هذا ملهوช كبير، لو دخلها السوق سوف تتمتع بسرعة في إستخدامها 🚀. وأنا أعتقد إن شركة أدنوك تقدر على تنفيذ مثل هذا مشروع مع شركة سي أول، والذكاء الاصطناعي يزود من فعالية كل thing 💡. ولو حاولوا كده في السنين الماضية سوف تكونا متأخرين 🕰️.
 
🚢😊 أعتقد أن هذا التصميم سيكون مبدعًا جدًا، لأن كفاءة استهلاك الوقود مهمة بشكل كبير، ولا تزالنا نلقي بالرغم من تقدمنا في هذا المجال! 💡 وأن شئ عجبي أن تكون هذه السفن تحتوي على نظام تحسين مسارات الإبحار المدعوم بالذكاء الاصطناعي، لأنها سيساهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. 🌟
 
أعتقد أن هذا التعاون بين أدنوك وأول هيئة ر&D شاملة في دولة الإماراتReally 🤯 سيعزز من التكنولوجيا البحرية وتعزيز الأمن والاستقرار، وبالتأكيد سنكون نستمتع بتقنيات جديدة في مجال السفن ذاتية القيادة والتحكم عن بعد.
 
عودة
أعلى