أدنوك تكشف عن أول نموذج لسفن ذاتية القيادة في دولة الإمارات، مما يعكس ريادته في مجال التقنيات البحرية وتحسين كفاءة استهلاك الوقود. تم تصميم هذه السفينة بالتعاون مع شركة سي أول (SeaOwl) وتصميمها يعتمد على أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة وتقنيات التحكم عبر الأقمار الصناعية، مما allows تشغيلها عن بُعد من مركز التحكم التابع لشركة أدنوك في منطقة مصفح الصناعية.
يُعد هذا الإنجاز دليلاً ملموساً على ريادة شركة أدنوك وتعقيداتها المستمرة لإرساء دعائم مستقبل الخدمات اللوجستية البحرية. يتم diseño السفينة دون الحاجة إلى وجود طاقم على متنها، مما يؤدي إلى تقليل وزنها وتحسين كفاءة استهلاك الوقود.
يُعتقد أن هذا التصميم سيسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 30% مقارنة بالسفن التقليدية،thanks إلى نظام تحسين مسارات الإبحار المدعوم بالذكاء الاصطناعي. ومن المخطط أن يبدأ بناء أول نموذجين للسفن خلال نهاية عام 2025 ويسليمهما خلال الربع الأخير من عام 2026، قبل تنفيذ التجارب الميدانية واختبارات السلامة في المياه الإماراتية.
يُجسّد هذا التعاون معياراً عالمياً جديداً لعمليات المركبات ذاتية القيادة.
يُعد هذا الإنجاز دليلاً ملموساً على ريادة شركة أدنوك وتعقيداتها المستمرة لإرساء دعائم مستقبل الخدمات اللوجستية البحرية. يتم diseño السفينة دون الحاجة إلى وجود طاقم على متنها، مما يؤدي إلى تقليل وزنها وتحسين كفاءة استهلاك الوقود.
يُعتقد أن هذا التصميم سيسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 30% مقارنة بالسفن التقليدية،thanks إلى نظام تحسين مسارات الإبحار المدعوم بالذكاء الاصطناعي. ومن المخطط أن يبدأ بناء أول نموذجين للسفن خلال نهاية عام 2025 ويسليمهما خلال الربع الأخير من عام 2026، قبل تنفيذ التجارب الميدانية واختبارات السلامة في المياه الإماراتية.
يُجسّد هذا التعاون معياراً عالمياً جديداً لعمليات المركبات ذاتية القيادة.