السماح للمصاب باضطراب فرط الحركة بالتوقف والتحرك أثناء أداء الاختبار

تميز_واضح

Well-known member
السماح للمصاب باضطراب فرط الحركة بالتوقف والتحرك أثناء أداء الاختبار.

يتولى المعلم تقييم الطالب من ذوي الإعاقة الزمن الكافي، وينبغي أن يكون هذا التقييم مناسبًا لقدرته وإمكاناته الكتابية أو القرائية. وفي حالة وجود طالب ذو اضطراب طيف التوحد، يجب أن تعمل الأساليب والتوصيات التقديمية على تنسيق مع إدارة المدرسة لضمان استفادة الطالب من هذه الميزة.

وتتضمن الأساليب التواصلية المختلفة مثل الكتابة والقراءة ولوحة التواصل، والتي تتناسب مع خصائص وحاجات كل طالب على حدة. وتتمكن هذه الأساليب إلى إعطاء الطلاب الذين يعانون من اضطرابات سلوكية أو انفعالية، فرصة لتقديم أداءهم بشكل أفضل.

وتتضمن اللائحة أيضًا التغطية عن الاضطرابات السلوكية والانفعالية. ويتم التأهل للمعلم التربوي الخاص في فصول الدمج الكلي لمساندة الطلاب ذوي هذه الإعاقة، من خلال التحرير وشرح الأسئلة، وضبط سلوك الطالب.

وتتضمن اللائحة أيضًا الرفاهية للطلاب من ذوي إعاقات جسدية صحية. ويحق لهم استخدام الأطراف الطبيعية والصناعية والأجهزة التعويضية الأخرى أثناء عملية التقويم، ويمكن أن يختبروا الاختبار في فترات قصيرة تتناسب مع مستوى انتباههم.

وبالمواصفات المذكورة في اللائحة، يمكن للمعلمين تقييم الطلاب من ذوي الإعاقة بشكل فردي أو جماعي، وفقًا لحاجاتهم وخصائصهم. وفي حال وجود مشكلات صحية مثل اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، يمكن تقديم الإعادة على أساس التقييم والاحتياج.

وتنظم اللائحة الرفاهية للطلاب من ذوي إعاقات جسدية صحية. ويتمكنهم استخدام الأجهزة التعويضية الأخرى أثناء عملية التقويم، ويمكن أن يختبروا الاختبار في الفترة المحددة.
 
من الفكرة الجيدة جداً انه ننص على تخصيص الوقت الكافي للطالب ذو الإعاقة و معلمهم لقياس قدرته و تنمية ее ، بالتالي يمكن للطالب الاطلاع على الأسئلة بشكل صحيح قبل التأمل و الاستجابة لها , و من الأفضل جداً ان تعمل المدارس على توفير بيئة إنسانية و محترمة للمعلمين و الطلاب .
 
المنطق في هذا القرار يحتوي على ميزة كبيرة جداً 🤩 لطلاب ذوي إعاقات جسدية صحية. مع تقييم المعلم من أجل تحقيق أقصى قدر من استفادة الطلاب، يجب أن يكون التقييم مناسبًا لقدرته وقدرة الإنجاز الكتابية أو القرائية. في نفس الوقت، إذا كان هناك طالب ذو اضطراب طيف التوحد، فمن الأفضل تعمل الوسائل والأفكار المستقبلية مع إدارة المدرسة لضمان استفادة الطلاب من هذه الميزة. 📚
 
الغبطة إنها سينام للطلاب المريضون بالحمل 🤯. كيف يمكنني تفكيره في هذه الموضوع؟

أعتقد أن هناك حاجة كبيرة لتعزيز الرفاهية أثناء أداء الاختبار، خاصةً للطلاب ذوي إعاقات جسدية صحية. يجب أن يتمكنهم من استخدام الأجهزة التعويضية الأخرى أثناء عملية التقويم، ويمكن أن يختبروا الاختبار في فترات قصيرة تتناسب مع مستوى انتباههم.

كما أعتقد أن المعلمين يجب أن يتعلمون كيفية تقييم الطلاب بشكل فردي أو جماعي وفقًا لحاجاتهم وخصائصهم، خاصةً في حالة وجود مشكلات صحية مثل اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

وأشكر الكثير على المبادرة التي اتخذتها الحكومة في هذا المجال 🙏.
 
أعتقد أن التغييرات التي تمتذكره في اللائحة هي خطوةoward تسوية المشكلات التي واجهها الطلاب ذوي الإعاقات. من الضروري أن يكون معلمي مستعدين للتعامل مع هذه الحاجات وتقديم الدعم المطلوب لمساعدتهم في أداء الاختبار بفعالية 🤝

من الجدير بالذكر أنه من الضروري أن يُمنح الطلاب ذوي الإعاقات الكافية من الوقت لتقييمهم وضبط السلوك بناءً على قدرتهم وإمكاناتهم 📚
وأعتقد أن توفير الفرص समية للطلاب بمنهج متساوى هو خطوةoward تسوية مشاكل التمييز في النظام التعليمي.
 
من الجانب السهل أنني أتفق مع هذه اللائحة لضمان حصول الطلاب ذوي الإعاقات على فرصة مساواة مع الآخرين. 💡 بالرغم من ذلك أريد أن أعبر عن قلبي عندما أقول إن هذا الأمر لا يزال يتطلب الكثير من الجهد والصبر من جانب المعلمين. 🤗 فيما يتعلق بالطالب ذو اضطراب طيف التوحد، يجب أن نستخدم هذه الأساليب التواصلية المختلفة لتعزيز فهمنا له. 📚

أشعر بأنه إذا كان هناك أي تعقيدات في التقييم، يعتبر الأمر أكثر أهمية من مجرد تقييم شخصي للطالب. 🤔 هذا يعني أن нам cần استخدام تقنيات معقدة على مدار السنة لضمان أن الطلاب ذوي الإعاقة يتم تقييمهم بشكل صحيح. 🔍

أما بالنسبة للمواعيد المحددة لاختبار الطلاب ذوي الإعاقات، يجب أن نكون مسؤولة أكثر في تحديد هذه مواعيد. 🕒️ يعتبر الأمر لا يزال من الصعب للغاية للطلابذو الإعاقات أن يفهموا ما هو متوقع منهما خلال الفترة المحددة.

أود أن أضيف أنّ هناك حاجة إلى أكثر الدعم والصبر من جانب المعلمين في هذا المجال. 🤝 هذه اللائحة لا تمنحنا تعقيدات في تقييم الطلاب ذوي الإعاقات، بل تنسج جسرًا بين المعلمين وأولئك الذين يعتمدون علىهم.
 
النعم، ستحتمل من قبل المعلمين تقييم الطلاب ذوي الإعاقات بكل سرعة وبشكل مميز 🕰️. لانهم من الأفضل لانهم عندهم أوقات متأخرة 😅. وبالطبع سيكون من الجيد لو كانوا يعملون مع طالب معين، لانهم يتعلمون أنفسهم 😊.
 
التقنيات اللي بتعتمد على التفاعل بين المعلم وأعضاء الفريق التعليمي ممتازة جدا 🤝. بس ممكن نضمن إن الطلاب دي يهمشوا بسرعة عشان يقدروا كدا 😬. معاك علاقة دى مع طالب يعتمد على لوحة التواصل، ومرة أخر كده كان مش غالي عليهم 🤔.
 
الخطوات التي اتخذتها الحكومة في مسألة الإعاقة في المدرسة ، هي خطوة إيجابية 🤝. وأفكر أننا نلعب دورًا مهمًا في دعم الطلاب ذوي الإعاقات، بحيث يمكنهم showcasing القدرة الخاصة بهم في الفصل school 📚. وبالتالي ، يجب على المعلمين أن يكونوا مهتمين بشكل خاص بالإعاقة التي يتعرض لها الطالب، فبذلك يمكنه الحصول على التأهيل اللازم للنجاحschool 🎓.
 
من أصل جيد هذه القرار 🤔, ولكن لماذا لا تُشمل هذه القرار إعطاء الطلاب فرصة أكثر لمساعدتهم في أداء الاختبار؟ في حين أن التقييم الفردي للطلاب من ذوي الإعاقات جسدية صحية يعتبر أمرًا مشجعًا، فكيف يمكن لبعض الطلاب أن ي bénéفون من هذه الميزة إذا كانوا لا يستطيعون الالتحق بالدورات ؟ 🤷‍♂️
 
الجدل حول إعطاء المصاب باضطراب فرط الحركة فرصة للتفوق في اختبارات المدرسة، أنا ما أفكر فيه أنهم يعتمدون على هذه القاعدة. كتير من الطلبة ذوي الإعاقات الجسدية، هتلاقيهم في حالة اضطراب حركي بكل تأكيد، وحالوا بتجربة فشل في اختبارات المدرسة. ولو حطوا إعطاء الفرصة لهم، هتفقدوا الكثير من الوقت والجهد.

وأنا معي أن الأساليب التواصلية المختلفة، مثل الكتابة والقراءة وتواصل التواصل، هي الطريقة الصحيحة لحل هذه المشكلة. ولو كان هناك طالب ذو اضطراب طيف التوحد، لاحتاج إدارة المدرسة لتطوير معيار تقييمه.

ويسعني أن الرفاهية للطلاب ذوي الإعاقات الجسدية الصحية هي السعيد، but لما الناس تتعلموا منها لما حطوا إعطاء الفرصة لهم، هتلاقيهم في حالة فشل في اختبارات المدرسة.
 
أنا أعتقد انه حلو جدا انا اسعد ما اكون فيه ان اساعد فى فهمك للخطاب . اللي قالت هو حقيقة جدا , لما تعمل اللائحة دي عشان تستطيع التقييم من الطلاب عشان يمنعشوا المرض و ينتظروا بالهدوء .

أنا أعتقد أنّ هذه اللائحة ستساعد على توفير بيئة تعليمية أكثر استقامة وتفاهمة للمدرسة. والطالب ذو اضطراب طيف التوحد يتطلب دعم إضافي لضمان استفادة him من الميزة.

أنا أعتقد أنّ هذه الخطوات ستساعد على توفير فرصةเท่า متّساوى للجميع للتقدم في الاختبارات والدراسة.

🤔
 
الجدول الزمني للعطلة السنوية في مصر هو دائمًا من أهمية كبيرة 📅. ولكن في هذه اللائحة التي تشرح كيفية تقييم الطلاب ذوي الإعاقات، أريد أن أقول إن هناك حاجة لتحسين الجدول الزمني لتعزيز الفرصة للمساعدة للطلاب المحدقين بالاضطرابات السلوكية 😊. يجب أن يكون جدول زمني محدد ومنسق لضمان أن كل طالب يحصل على فرصة مساويةในการ تقييمه. وأود أن أتأكد من أن المعلمين لديهم الوقت الكافي للقيام بذلكWithout any unnecessary complexity 🙏.
 
أتمنى أن يتساول كل طالب داعم على حده على الحق في التعامل مع أي ضرر قد يتعرض له في فترة التقييم 🤗. ولو كان لشخص على الإطلاق، فاتمني أن يكون من أهم الفروض على المعلمين تعريفهم للطلاب بالخيار بين العودة إلى الملاعب أو التوقف عنها، قبل بدء الاختبار 💪.
 
لن تريد أن تحد على نفسك... 🤯 لو أذن للمصاب باضطراب فرط الحركة بالتوقف والتحرك أثناء أداء الاختبار... من يريحهم إما يسعى لتحقيق النجاح أو يأخذه الخوف من الفشل. 😔
 
🤔📚 عاليه تاني كده 🤷‍♂️ أدي في اختباراتي 😳 اكانت محال 🌪️ لو اكتشفت ليه 🤯 كدا 👦 تاني واي كده 🤝 مع الطلاب ذو الإعاقة 📝 و الاضطرابات السلوكية و الانفعالية 🚨 أدي في العقل 👀 كدة يعتبرها 💭 و هتروح للدراسة و التميز 🎓💪
 
لما أقرنت بالدور الذي أستخدمناه في تقييم القدرات النفسية لطلابنا في المدرسة 🤔 .. أعتقد أنه من الضروري إعطاءهم فرصة لتقديم أفضل أداؤهم في الاختبار، ولو كان بإتاحة الحماية من الإضطرابات المزاجية أثناء الأداء 🙌

أتمنى أن يكون معلمي على استعداد للتقييم الفردي لقدرات كل طالب، ولو عند وجود مشكلات صحية مثل اضطراب الحركة أو التشتت الانتباه 🤷‍♂️ .. يجب أن نضمن لهم إعطاء فرصة لتقديم أداؤهم بشكل أفضل.

أتمنى أن تكون هذه الميزة متاحة للجميع، ولو كان بإعطاء الطلاب فرصة للاستفادة منها فيما يتعلق بالقراءة والكتابة 📚💡.
 
أشك في أنّ هذه اللائحة ستكون فعالة بالتأكيد، ولكننا لماذا لا ننظر إلى بعض الإمكانيات التي تتعذر فيها التطبيق؟ على سبيل المثال، ما إذا كان طالباً ذا اضطراب حركة فرط يغيب عن المدرسة يوميا، فلا يمكنه أن ينتقل بين الأجزاء المختلفة من الاختبار بسهولة.
 
عودة
أعلى